طرق القضاء علي الصراصير

طرق القضاء علي الصراصير

0 4 5

طرق القضاء علي الصراصير

نصائح للتخلص من الصراصير

أولا إصلاح تسريبات الماء والحفاظ على النظافة:

ركن الامانة 

إن الصراصير من الحشرات السيئة التي تفضل العيش والحياة بجوار الماء، وبالتالي فالماء حولها هو الذي يجعل لها حياة، بالإضافة إلى أن الصراصير حشرات يمكنها أن تعيش لفترات طويلة بدون الماء، بالإضافة إلى أنها يمكنها العيش لمدة شهر كامل بدون الطعام، بالإضافة إلى ذلك فيجب الحفاظ على نظافة المنزل على مدار اليوم، ويكون هذا الأمر من خلال التخلص من أي صحون في الحوض وعدم وضع أي طعام زائد ومكشوف في جميع أركان المنزل.

ثانيا طرق منزلية مختلفة حتى يتم التخلص من الصراصير:

شركة مكافحة حشرات بجازان 

كما يوجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكن التخلص من الصراصير بالعديد من الطرق المنزلية والتي منها ما يلي:

  • ورق الغار: حيث أن الصراصير دائما ما تنفر من رائحة ورق الغار، وبالتالي فيمكن التخلص من الصراصير عن طريق نثر هذا الورق في العديد من الأماكن بالشقة.
  • الأمونيا: وتعد الأمونيا هي واحدة من الطرق التي تستخدم في القضاء على الصراصير، ويكون هذا الأمر من خلال خلط كوب من الأمونيا في نصف دلو مسح ويتم مسح الأرض بهذه الماء.
  • حمض البوريك: وهو الحمض الذي يمكن من خلاله قتل الصراصير بشكل كبر، بالإضافة إلى أنه يمكن خلطه بالسكر من خلال خلط ثلاثة أجزاء من حمض البوريك مع جزء من السكر المطحون، ثم يتم نثر الخليط في كل مكان حيث أنه يكون السبب في جذب الصراصير إلى ذلك الحمض.
  • محلول الماء والصابون: وهو المحلول الذي يتم صنعه من خلال الماء والصابون بنسب متساوية، ثم يتم رش الصابون على الصراصير حيث أنها تتسبب في انسداد مختلف المسام بجسده مما يؤدي إلى عدم القدرة على التنفس والاختناق بشكل سريع.
  • كما يمكن أن يتم استخدام مسحوق البوركس هو المسحوق المخصص من أجل القضاء على الصراصير، حيث يتم رشه في مختلف الأركان بالمنزل من أجل التخلص من الصراصير، ويكون هذا الأمر عندما تلامس الصراصير المسحوق فتموت بسرعة، حيث أنها تفقد الرطوبة نتيجة لتلف الجزء الخارجي للصرصور.

شركة مكافحة حشرات بمحايل عسير 

نصائح لعدم وجود صراصير في المنزل:

ويوجد العديد من النصائح التي في حين إتباعها بشكل جيد يمكن التخلص من أي صراصير في المنزل وتتمثل تلك النصائح في:

  1. الحرص على عدم وجود أي قمامة في المنزل، فيتم خروج القمامة بشكل يومي
  2. العمل على وجود زجاجة رذاذ في المنزل بشكل دوري، بالإضافة إلى رش هذا الخليط على الصرصور من أجل القضاء عليه
  3. استخدام النعناع البري والعمل على نشره في كل مكان في المنزل، حيث أن الصراصير لا تستطيع تحمل الرائحة النفاذة من النعناع
  4. استخدام كوب من صودا الخبز وكوب من السكر وخلطهم معا، فبعدما يتناوله على أنه طعام يموتوا سريعا.
  5. لا يجب أن يكون في المنزل أي من المناطق الرطبة، حيث أن الصرصور لا يستطيع البقاء في الأماكن الخالية من الماء، وبالتالي فيجب أن يتم التخلص من الرطوبة والماء والتسريبات في مختلف المناطق بالمنزل وعلى رأسهم المطبخ والحمام
  6. يجب الحرص على عدم وجود أي من الثقوب والفتحات، وبالأخص تلك التي يستخدم بها الصوف الصلب والليف السلكي، حيث أنها تتسبب في دخول الحشرات والصراصير بشكل كبير إلى المنزل.
  7. يجب الحرص على نظافة المنزل، فالنظافة الدورية بشكل يومي لا تأتي بأي من الصراصير، ويجب بالأخص تنظيف كل من المطبخ والحمام وعدم ترك أي صحون أو قمامة في المطبخ.

شركة تنظيف خزانات بنجران