الرئيسية / المدونة / كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

خلق الله تعالى الانسان في أحسن تقويم، ومنحه الجمال والعقل، وبهذه النعمة العظيمة يجب على الإنسان أن يحافظ عليها ويعتني بجسده وشكله. ومن الأمور التي تزعج الشخص الأسنان الصفراء، ويتساءل في قرارة نفسه لماذا أسناني صفراء؟ وما الذي يجب أن أقوم به لتبيض أسناني، وإن أول شيء يخطر بباله هو الذهاب الى طبيب الأسنان الا أن ذلك قد يكون مكلفاً، وبنعم الله هناك العديد من الأشياء المتوفرة بين أيدينا تساعدنا في الحصول على أسنان بيضاء جميلة مع الحفاظ على المداومة عليها ليشعر الشخص بالرضا بأقل التكاليف ومنها : تنظيف الأسنان بشكل يومي بالفرشاة والمعجون الصحيح، واستخدام الطريقة الصحيحة في فرش الأسنان عن طريق الإمساك السليم بفرشاة الأسنان كطريقة مسك القلم وليس بطريقة اليد المغلقة وهذه يساعد على تفريش الأسنان بالطريقة الناعمة وعدم إلحاق الأذى باللثة. وكما أفاد خبراء الأسنان بأن المدة الصحيحة لتفريش الأسنان هي ثلاث دقائق على أقل تقدير وليست مرة أو مرتين هي كافية بل يجب أخد الوقت في تفريش الأسنان وتنظيفها جيداً. الملح : وهو من الأدوات الطبيعية المستخدمة في الجمال، وفي تبيض الأسنان عن طريق: غمس الأصبع بعد أن يكون مبلولاً بالملح. دعك الأسنان برفق سن سن. وتستعمل هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع فقط حتى لا تؤثر على اللثة، كما يمكن استخدام الملح بالمضمضة في حالات قروح الفم. زيت الزيتون : له فوائد عظيمة ولا حصر لها ومنها تساعدنا في تنظيف الأسنان الصفراء عن طريق غمس فرشاة الأسنان بشرط ؛ أن تكون ناعمة ومن ثم نقوم في فرش الأسنان به. وفي طريقة أخرى عن طريق وضع زيت زيتون على قطنة صغيرة ومن ثم دعك الأسنان بها. عصير الليمون : وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الليمون، مع عدم تركه مدة طويلة على الأسنان وبخاصة الأسنان الحساسة. الليمون والملح : يساعد بشكل كبير في إزالة الأسنان الصفراء عن طريق دعك الملح والليمون بقطعة من القطنة في دعك الأسنان. قشر البرتقال المجفف : ويساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة الإنسان، ويتم استخدام قشر البرتقال بشكل منتظم ويومي في تدليك الاسنان. هذه الفوائد العظيمة التي خلقها الله يجب أن نستعملها بالطريقة الصحيحة وبشكل معتدل والاستمرار عليها حتى نحصل على أسنان بيضاء جميلة خالية من العيوب، والحفاظ على صحة أسناننا والشعور الرضا وعدم الخجل أمام الآخرين، وابتسامة جميلة.
الأسنان البيضاء تعتبر من سمات الجمال و تعطي مظهراً جميلاً و جذاباً للوجه و توحي بالنضارة و الاشراقة كذلك ,و انتشرت في الآونة الأخيرة موضة تبييض الأسنان بالليزر و التمتع بابتسامة هوليوود البيضاء الجذابة لكن هذا الأمر يكلف الكثير من النقود فبإمكانك الإستغناء عن تلك الأمور بطرق طبيعية اتبعها للمحافظة على أسنان بيضاء و براقة و التمتع بإبتسامة رائعة الجمال يحسدك الناس عليها و قل وداعاً للأسنان الصفراء: 1- وضع كمية قليلة من العسل الطبيعي مع معجون الاسنان و تنظيف الاسنان بالشكل المعتاد . 2- احضار قطعة من القماش و عصر مقدار ليمونة عليها ثم فرك الأسنان عدة مرات لملاحظة الفرق . 3- اخلط مزيج من العسل و الفحم النظيف المطحون بعد غسله و تجفيفه بالتأكيد إلى أن تزول الرطوبة تماماً منه وخصص لتلك العملية فرشاة خاصة قبل استخدام الفرشاة العادية و عليها القليل من معجون الأسنان. 4 – أحضر قطعة خبز محروقة كخبز التوست المحروق مسبقاً على النار و قم بطحنها جيداً و أضف نصف ملعقة من العسل الملكي عليها ثم أفرك أسنانك بها جيداً و يمكن إستبدال الخبز بقطعة لحم مشوية تماماً . 5- استخدم مادة بيكربونات الصودا و افرك الأسنان بها جيداً و قم بوضعها على فرشاة الأسنان كأنك تضع المعجون تماماً و ستلاحظ بياضاً ناصعاً من أول مرة ومع الاستمرار في ذلك ستصبح النتيجة أفضل . 6- استعمل عشب المرمية و ذلك عن طريق حرقها كلياً على النار الهادئة ثم القيام بطحنها جيداً و فرك الأسنان فيها مرة واحدة أو مرتين يومياً حسب الحاجة . 7- استخدم مادة الأكسجين المخفف أو ماء تلك المادة و هي تباع بكثرة في الصيدليات المنتشرة و لكن يجب تخفيف الماء بنسبة معلقة صغيرة واحدة من ماء ورد و أخرى من الأكسجين و افرك الأسنان فيها باستخدام القطن مرة واحدة يومياً و ستلاحظ الفرق بوضوح .
أصبحت مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة كبيرة لدى النساء والرجال و هي مشكلة شائعة جداً بالمجتمع ويعود السبب بذلك لعدم الإهتمام الكبير بالأسنان والعادات السيئة و الأخطاء الشائعة التي يمارسها الناس بحق أسنانهم، إذ يعاني معظم النساء والرجال و أحياناً الأطفال من اصفرار الأسنان بالنسبة للأطفال يكون اصفرار الأسنان لديهم بسبب عدم الإهتما م بنظافة أسنانهم وتنظيفها بالفرشاة و المعجون الخاص بهم ، وسرعان ما تزول الطبقة الصفراء عند الإستمرار بالتنظيف وعادةً بعد تبديل الأسنان يكون لونها مائل للون العاجي وهذا شيء طبيعي و لكن بعد اتمام عملية التبديل الكاملة للأسنان وترتيبها يصبح لونها أبيض بالتدريج. أما مشكلة اصفرار الأسنان عند النساء والرجال تعود لعدة أسباب منها: التدخين بكثرة تسبب مادة النيكوتين الموجودة بالدخان لاصفرار الأسنان و شرب الأرجيلة حيث أنها أصبحت ظاهرة شائعة بالمجتمع و عند الكثير من الشباب والشابات . شرب المنبهات بكثرة مثل القهوة ، النسكافيه . تناول المشروبات الغازية بكثرة حيث ان مثل هذه المشروبات تعمل على ازالة طبقة الحماية الموجودة على الأسنان وتزيل طبقة المينا التي تحافظ على الأسنان من التسوس. قلة الإهتمام بنظافة الأسنان وعدم استعمال الفرشاة والمعجون باستمرار. تعاني النساء الحوامل من اصفرار الاسنان لضعف الجسم ونقص كمية الكالسيوم بالجسم اللازم لحماية الأسنان وقوتها. سوء التغذية وعدم تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ، اللبن ،الجبنة بأنواعها، البيض. تناول الحمضيات بكثرة عن حاجة الجسم لإنها تعمل ضعف مينا الأسنان. ولكن كل هذه الأسباب المؤدية لاصفرار الأسنان يمكن علاجها وحلها ببساطة، وهذه بعض الحلول التي تساعدك لاكتساب مظهر لائق وصحي وجميل لأسنانك دون اللجوء لطبيب الأسنان: استخدمي قشرة الموز الداخلية بفرك الأسنان لمدة خمس دقائق ثلاث مرات يومياً وسوف تحصلين على أسنان ناصعة البياض بعد أسبوع إن شاء الله. استخدام محلول ملحي مركز ،بللي قطعة من القطن وافركي الأسنان أفقياً وعمودياً يومياً ثلاث مرات بعد استخدام الفرشاة والمعجون . خذي قطعة من الفحم الأسود وادعكي الأسنان جيدا ًمع الإنتباه من بلعه يتم استخدامه مرتين يومياً حتى تشعري بتحسن وأنك أخذت اللون المثالي لأسنانك وبعدها تمضمضي بالماء الدافئ . استخدام مادة الكربونات الصوديوم تستخدم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ،خذي كمية من الكربونات على الفرشاة ونظفيها بنفس طريقة التنظيف العادية للأسنان. وآخر طريقة يمكن اللجوء إليها لتبييض الاسنان هي اللجوء لطبيب الأسنان حيث يقوم بإزالة الطبقة المتضررة من الأسنان وهذه الطريقة نلجأ لها بالحالات المستعصية والشديدة .

عن wpadministrator

شاهد أيضاً

images

كشف التسربات بالرياض

كشف التسربات بالرياض تُعدُّ مُشكلة تسرُّبات المياه من الخزَّانات والمواسير من المُشكلات الكارثية التي يمرُّ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *